ليبيا المستقبل – بنغازي- عبد السلام الزغيبي: استهل نادي الهلال الرياضي الثقافي الاجتماعي نشاطاته لشهر رمضان 2013 بامسية شعرية، اقيمت في الهواء الطلق بمقر نادي الهلال عند الساعة الحادية عشر من يوم 14ـ7ـ2013 ،شارك فيها كل من الشاعر الشعبي سليمان أزقيم، والشاعر الغنائي محمد الطيب، وشاعر الهلال صالح حمزة، والشاعر ونيس الشريف.

بدأت الامسية بتلاوة من القران الكريم، والنشيد الوطني، ثم كلمة رئيس نادي الهلال، القاها نيابة عنه الاستاذ حسن الغرياني، هنأ فيها أعضاء النادي بشهر رمضان الكريم، ثم كلمة اللجنة الثقافية بنادي الهلال القاها القاص محمد المسلاتي، الذي قدم التهانئ للحاضرين افكاري، وقال ان الرياضة جزء لايتجزأ من ثقافة أي مجتمع، وان هناك ارتباط وثيق بين الرياضة والثقافة، وان اللجنة الثقافية بنادي الهلال هي ذاكرة ثقافية وذاكرة نضالية وذاكرة رياضية،وهي بهذا النشاط تستعيد المناشط والامسيات الثقافية التي بدأت منذ نشأته في الخمسينيات من القرن الماضي.

وقدم السيد مصطفى الدينالي رئيس مجلس الرياضة في بنغازي، التهنئة لادارة وجماهير نادي الهلال، وخص بالشكر اللجنة الثقافية على نشاطها المتميز.

ثم بدأت الامسية بقصائد للشاعر الشعبي سليمان ازقيم، الذي القى قصائد من الشعر العاطفي ،شطرها الاول باللغة العربية الفصحى وشطرها الثاني باللهجة المحلية. ومجموعة من القصائد الاجتماعية والوطنية حازت على اعجاب الحضور الذي تفاعل معها.

ثم كانت مشاركة الشاعر الغنائي محمد الطيب الذي قرأ على الحضور مجموعة من قصائده الغنائية الشعبية والعاطفية والوطنية ،وحازت قصيدته عن الام ( يامينتي دمعي سكب في عيدك) اعجاب الحاضرين.

ثم جاء الدور على شاعر نادي الهلال صالح حمزة الذي القى قصيدة خاصة عن نادي الهلال،قال فيها:" منك بدأ مشواري، ومنك اخترته رفيقي، والقيت فيك داري، بعد داري، يا أسم ساكن في روقي ساري، يا أهلالنا، يا عشقنا، يا حب مستوطن حنايا افكاري.."، وقد نالت هذه القصيدة اعجاب الحاضرين الذين تفاعلوا، مع كل كلمة من كلماتها، وصفقوا لها كثيرا. كما القى الشاعر حمزة قصيدة مؤثرة عن علم الاستقلال.

حضر الامسية جمهور كبير من المهتمين بالشأن الثقافي والرياضي وقدمت المرطبات والمشروبات للحضور

 

Recommend to friends

  • gplus
  • pinterest

Leave a comment